دعاء لوالد زوجي المتوفي

الدعاء لوالد الزوج المتوفى بعد وفاته من الكنة هو دليل على حب واحترام الزوجة له. بالتأكيد، كان يشبه الأب، لذا تدعو الله بأجمل الأدعية لوالد الزوج، رحمه الله تعالى، وتشاركها مع الأحبة أيضًا.

وها هي لكِ مجموعة جديدة تحتوي على أفضل دعاء لوالد زوجي المتوفى على الإطلاق. لقد وضعناها لكِ لتكوني قادرةً على الدعاء بشكل جميل في أي وقت ومكان، باستخدام أفضل وأقوى الأدعية. فقد يكون مغادرة والد زوجكِ أمرًا محزنًا من هذه الحياة الفانية، إذ كان يعتبر والدكِ الثاني، وكان قلبه وروحه حنونين وطيبين. لذا، يمكنكِ أن تدعي له بأجمل العبارات والدعاء الممزوج بأعظم معاني الحب. إليكِ الدعاء الذي وضعناه لكِ، شاركيه الآن مع الأهل والأصدقاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

دعاء لوالد زوجي المتوفي

تقدمنا لكِ هنا بأقوى الأدعية لوالد زوجك المتوفي، حتى تتمكني من الاطلاع عليها في حياتك. ما عليكِ سوى اختيار ما ترونه مناسبًا وأن تدعي به في كل وقت وحين، من دعاء لوالد زوجي المتوفي. وكم هو جميل أن يصبح هذا الدعاء مشتركًا بين الأهل والأصدقاء، حتى يشاركوكِ في الدعاء أيضًا.

  • الحمد لله أولاً وآخراً، اللهم أرحم والد زوجي برحمتك الواسعة واغسله بالماء والثلج والبرد، واجعل مسكنه خيرًا من مسكنه وأهلاً خيرًا من أهله. فقد كان والدًا رائعًا لي.
  • يا الله، ارحم والد زوجي برحمة تشمل السماوات والأرض. اللهم اجعل قبره مضاءً بنور دائم لا ينقطع، واجعله في جنتك آمنًا ومطمئنًا يا رب العالمين. اللهم اجعل عن يمينه نورًا ينير له الطريق إلى الأمان في نورٍ من نورك. اللهم انظر إليه بنظرة رضا، فإن من ينظر إليه بنظرة رضا لا يُعذب.
  • يا أرحم الراحمين، ارحم الشخص الذي كان وجهه مشرقًا وقلبه طيبًا. اللهم اجعل مسكنه الأخير رائحة المسك، وفراشه الحرير، واجمعنا به في جنات الفردوس. اللهم ارحم عمي ووالد زوجي واجعله من الضاحكين المستبشرين بجنتك.
  • ربي، والد زوجي غادر هذا العالم المؤقت إلى ظلمة القبر. وهو شاهد أن لا إله إلا أنت وأن محمدًا عبدك ورسولك. اللهم اغفر له وارحمه برحمة الأبرار.
  • اللهم أودعتك والد زوجي، عمي الغالي. اللهم ارحمه وأكرم مثواه، وأنزل عليه الضياء والنور والفسحة والسرور من سومنا هذا إلى يوم النشور.
  • رحم الله قلبًا كان ينبض بالنقاء والطهارة. اللهم ارحم ابتسامته التي لا تزال محفورة في ذاكرتي. اللهم اجعله مُبتسمًا في جنتك. اللهم ارحم والد زوجي، واغفر له، واسكنه فسيح جناتك. يا أرحم الراحمين.
  • يا الله، إن كان منا من تحييه فاحيه على الإسلام، وإن كان منا من توفيته فتوفه على الإيمان. اللهم ارحم والد زوجي برحمتك الواسعة وتغمده برحمتك، وادخله فسيح جناتك.

دعاء لحماي المتوفي

إذا كنتِ تبحثين عن أروع الأدعية، فقد وضعنا لكِ ما تبحثين عنه بين يديكِ. ما عليكِ سوى اختيار ما يعجبكِ منه والدعاء في كل وقت، حتى يستجيب الله لدعائكِ لوالد زوجي المتوفى. شاركي الآن من هنا ولا تترددي.

  • اللهم، أرحم والد زوجي، واغفر له، وأسكنه في مساكن المتقين. اللهم، أدخله الفردوس الأعلى من الجنة، يا أرحم الراحمين. يا رب، ارحم والد زوجي، واجعل ما أصابه زيادة في الأجر. اللهم، أنزله منازل الشهداء الصادقين، ووسع قبره، وأنر ظلمته، وأدخله جنات تجري من تحتها الأنهار. ربي، اغفر وارحم لوالد زوجي. جازه بالحسنات إحسانًا، وبالسيئات عفوًا وغفرانًا. واجعل قبره روضةً من رياض الجنة، وارزقه الفردوس الأعلى بدون حساب. يا الله، ما أخطأ من خطيئة فامحها، وما أحسن من حسنة فبارك له فيها وزده إحسانًا عليها. اللهم، ارحم والد زوجي برحمة الأبرار، وأسكنه مساكن المتقين الأخيار. اللهم، اجعله يرتحل إلى جنة تليق به. اللهم، ارحم والد زوجي واجعل له في قبره نورًا وضياءً، واجعله روضةً من رياض الجنة، يا رب العالمين.
  • يا ربي، ارحم والد زوجي واغفر له. اللهم، ثبته عند السؤال، وامسح على قلوبنا، واجبر خواطرنا، واجعله في قبره فرحًا مسرورًا. يا رحمان، ارحم والد زوجي، واجعل مرضه شفيعًا له، وابدله عن سيئاته حسناتٍ، واسكنه بواسع رحمتك، ووسع جنانك للمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات، يا رب العالمين. اللهم، ارحم عمي ووالد زوجي وجدتي واجعل مثواه في الجنة، خالدًا فيها أبدًا.

والد زوجي توفى

عزيزتي الأخت، هنا ستجدين أفضل الأدعية لوالد زوجك المتوفي، اختاري من هذه الباقة الروحانية ما يروق لكِ لتدعي به أجمل الأدعية لوالد زوجي المتوفي، ليكتب لكِ الأجر والمشاركة في الدعاء.

  • اللهم اغفر وارحم والد زوجي واعف عنه وعافه وأكرم مكان إقامته واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب كما يُنَقَّى الثوب الأبيض من الدنس. اللهم اظله تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك واجعل قبره روضة من رياض الجنة.
  • يا رحمن، يا رحيم، ارحم والد زوجي وجازه بالإحسان احساناً وبالسيئات عفواً ورحمةً وغفراناً، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، وارزقه الفردوس الأعلى يا رب العالمين.
  • أسأل الله العليم، رب العرش العظيم، أن يرحم والد زوجي وأن يجعل قبره روضة من رياض الجنة، وأن ينقيه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم ارحم والد زوجي واغفر له، واجمعنا به تحت ظلك وعند حوض نبيك، وفي مستقر رحمتك. اللهم ارفع درجاته في الجنة وارض عنه، وبشره بعفوك ورحمتك.
  • يا رب، اجعل والد زوجي من الذين يقولون “يا ليت أهلي يعلمون ما أنا به من نعيم”. اللهم اذقه حلاوة الجنة وريح الجنة وطيب الجنة ومسك الجنة. اللهم برد قبره واجعل له روضة من رياض الجنة. اللهم ارحمه واغفر له وتقبله برحمتك يا أرحم الراحمين
  • ربي، ارحم عمي ووالد زوجي واغفر له، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، وجازه عنا خير الجزاء. اللهم أبدله داراً خيراً من داره وجاراً خيراً من جاره.
  • اللهم اغفر له وارحمه واجعله من أهل الفردوس الأعلى. اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار.

كلمات عن فاة والد الزوج

أمامك في هذا المقال الإيماني باقة رائعة من الأدعية الربانية، حيث يمكنك اختيار ما يلائمك لترفعي يديك في الدعاء لربك وتدعي به من أجل أن يستجيب الله لك في دعاء لوالد زوجي المتوفي. كما يمكنك مشاركتها مع من ترغبين.

  • يا ربي، ارحم والد زوجي الذين تركونا في القبور، وتزداد مشاعر الاشتياق لهم في كل لحظة. اللهم أنر قبورهم ووسع مداخلها واجعل الجنة مستقرهم ومثواهم. اللهم ارحم عمي والد زوجي واجعل قبره روضةً من رياض الجنة.
  • اللهم، أعزم وحشة والد زوجي في قبره وأنر مقامه. اللهم اجعل قبره روضةً من رياض الجنة.
  • يا كريم، ارحم والد زوجي واجعل قبره روضةً من رياض الجنة، وثبته عند استجواب الملكين. اللهم اغفر له وارحمه واعفو عنه وتجاوز عن سيئاته يا رب العالمين.
  • يا رب، ارحم روحًا صعدت إليك ولم يعد بيننا إلا الدعاء. اللهم ارحم والد زوجي واغفر له وانظر إليه بعين لطفك وكرمك، يا أرحم الراحمين. اغفر له يا الله وافسح له في قبره واجعله روضةً من رياض الجنة، يا حي يا قيوم.
  • اللهم اغفر لعبدك وفقيدنا والد زوجي وارحمه. اللهم أكرم نزله وأوسع مدخله وآنس وحشته، واجعل قبره روضةً من رياض الجنة، واجعل ما أصابه تطهيرًا وتكفيرًا.
  • يا الله، بارك لعمي والد زوجي في كتابه وهن حسابه، ولين ترابه وألهمه حسن الجواب، وطيب ثراه، وأكرم مثواه، واجعل الجنة مستقره ومأواه.
  • يا ربي، الذي وسعت رحمته كل شيء، ارحم والد زوجي واغفر له، وانس وحشته ووسع له في قبره مد بصره. اللهم اجعل قبره مكانًا مشرقًا ومثواه في عليين. يا رحيم يا غفور.

Posted

in

by

Tags:

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *