دعاء لجدتي المتوفية

أفضل دعاء لجدتي المتوفاة قصير ومكتوب بالرحمة والمغفرة مؤثر جدًا. شارك دعاء لجدتي المتوفاة الآن مع من حولك بشكل بوست. الدعاء للجدة المتوفاة يمس روح الإنسانة الطيبة والحنونة، التي تشبه في حنانها وحبها الأم، وتملك قلبًا ناصعًا بالبياض. بالدعاء الجميل، يُطفئ شوقك لجدتك ويبرد حنين قلبك. فعندما تدعو لها، تستمر أعمالها وتتضاعف. فلا تبخل عليها بالدعاء، وتبجل إلى الله في كل حين أن يرزقها جنات النعيم، وأن يرحمها ويتقبلها بواسع رحمته. ففقدان الجدة، سواء كانت أم الأم أو أم الأب، مؤلم وقاسٍ، ولا بد من أن تكون أفضل الحفيدات أو الأحفاد الذين لا ينسونها من الدعاء في المناسبات والأوقات التي يستحب فيها الدعاء.

دعاء لجدتي المتوفية

عندما يكون الموت هو النهاية المحتومة والرحيل إلى الأبد هو المستقر والمستودع، وعندما يكون جنات النعيم هو مقصدها، يجب أن يكون الدعاء يجعلك واثقًا بالله ومتيقنًا من رحمته الواسعة، وأنه سيكون رفيقًا لجدتك في قبرها. فلتكن دعاء لجدتي المتوفاة بابًا يفتح لها الرحمة من الله.

  • أشتاق لامرأة عظيمة رحلت، أمسكت بيدي خوفًا عليّ، أحسنت تربيتي، غرست فيني حب الخير. اللهم اغفر لجدتي بقدر أضعاف شوقي لها، وأكثر. اللهم اجبر كسر قلبي كلما اشتقت إليها. اللهم اجعلني خير حفيدة، لا ألهو عن دعائي لها. اللهم وسع قبر جدتي بنعيم لا يفنى، واغفر لها. واجعل الجنة دارها، وارزقها لذة النظر إلى وجهك الكريم.
  • اللهم انها أول ليلة لجدتي في القبر. اللهم عاملها في أول ليلة في القبر بما أنت أهله، ولا تعاملها بما هي أهله. اللهم اجزها عن الإحسان إحسانًا وعن الإساءة عفوًا وغفرانًا. اللهم انظر إليها نظرة رضا، فإن من تنظر إليه نظرة رضا لا تعذبه. اللهم أدخلها الجنة، واعذها من عذاب النار.
  • اللهم اغفر لجدتي وارحمها، وأبدلها دارًا خيرًا من دارها، وأهلاً خيرًا من أهلها، وأدخلها الجنة، وأعذها من عذاب القبر ومن عذاب النار. اللهم ابعث لجدتي نورًا عظيمًا ممتدًا لقبرها، نورًا لا يمحى. اللهم اذقها حلاوة الجنة وريح الجنة وطيب الجنة ونعيم الجنة، يا رب العالمين.
  • اللهم إن موت جدتي كان ولازال يشكل كسرًا في قلبي. فأجبر هذا الكسر بلقاء لا يعقبه فراق في الجنة. اللهم ارحم جدتي بقدر ما تمنيت لها البقاء. اللهم أذقها من النعيم ما وعدت به المؤمنين الصابرين. اللهم ارحمها واجعلها في نعيم دائم غير منقطع.
  • جدتي هي نقاء قلبي وفقيدة قلبي التي لن تعود. اللهم ارحمها واجمعني بها في جنتك. الله يرحمك. اللهم ارحمها وعوضها عن كل ألم أصابها في الدنيا بالجنة. اللهم ارحمها برحمتك الواسعة وكن لها الرفيق الأعلى.
  • اللهم اغفر لنا يا غفور. اللهم اغفر لجدتي وارحمها وعافها واعف عنها. اللهم طيب ثراها وأكرم مثواها. اللهم ثبتها عن السؤال ولقنها حجتها وتقبلها عندك بقبول حسن. وارزقها اللهم الفردوس الأعلى من الجنة.
  • صلى اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. والحمد لله.

دعاء لجدتي المتوفية بالقبر

الدعاء يعتبر واحدًا من أهم الوسائل التي يجب على الأهل، ومن ثم الأقربون والأصدقاء، أن يجعلوها أحد أبواب الخير. فالدعاء للميت هو من أفضل الأعمال التي تعود بالخير عليه. وبما أن الدعاء لجدتي المتوفاة مخصص لها، فلا تنسى أن تدعو لها وتتواصل معها بالدعاء.

  • يا رب، أسعدها برائحة الجنة ونعيمها. اللهم ارحمها بقدر محبة الناس لها. اللهم اسكنها في الفردوس الأعلى وارحمها برحمتك. كل عام وأنت بخير يا جدتي، وكل عام وأنت تتلذذين بنعيم ربي.
  • اللهم، اجعل قبرها رحبًا وواسعًا، وافتح لها بابًا من أبواب الجنة، وموعدًا دائمًا في الفردوس، حيث تُغفر خطاياها. اللهم ارحم جدتي واغفر لها، واجعلها سعيدة برائحة الجنة ونعيمها، يا رب العالمين، وأيضًا جميع موتانا وموتى المسلمين.
  • اللهم، أرجوك أن تبلغ جدتي دعائي. اللهم اجعلها تعلم أنني أدعو لها في كل وقت، وأنها لا تزال في قلبي وعقلي وعلى لساني. اللهم اغفر لجدتي وارحمها برحمتك الواسعة. يا حي يا قيوم، افتح عليها قبرها وارزقها مقعدها في الجنة.
  • اللهم، في كل دقيقةٍ تمر على جدتي وهي في وحدتها، أسألك أن تفتح لها بابًا يهب منه نسائم الجنة، ولا يسد أبدًا. اللهم، اغفر لجدتي وارحمها برحمتك يا حي يا قيوم، وافسح عليها قبرها، وارزقها مقعدها في الجنة.
  • اللهم، أسعد جدتي بفراشٍ من فراش أهل الجنة، اللهم ألبسها حلةً من حلل أهل الجنة، وأطعمها من طعام أهل الجنة، واسقها من شراب أهل الجنة. اللهم، اجعل جدتي رفيقةً للنبي محمد في الجنة، واجعلها سيدةً من سيدات الجنة. اللهم، افتح لجدتي من قبرها بابًا يُطل على مقعدها في الجنة، يا رب.
  • اللهم، اغفر لجدتي واجعلها على ضفاف نهر الكوثر، مبتسمةً في أرقى مراتب الجنان. اللهم، اجعلها تحاط بالطمأنينة في قبرها، وليكن نعيمًا يحفها وأنهارًا تسر ناظريها. اللهم، اسكن روحها في الجنة، مثل ما كانت تحمله في قلبها، يا رب. اللهم، ارحم جدتي واغفر لها، وارحم جميع موتى المسلمين والمسلمات.

دعاء لجدتي بعد وفاتها

من الجميل أيضًا أن يكون لسانك ذاكرًا من كانوا يومًا ما في أعماق القلب، ومسيرتهم مليئة بالحب والسلام. فالجدة لها مكانةٌ قلبية، ورحيلها يترك أثرًا واسعًا في القلب. فتذكّرها وذكّر من حولك بدعاء لجدتي المتوفاة، رحمها الله.

  • يا رب، أسعد جدتي بالجنة ونعيمها والفردوس وبرادها. اللهم، اجعل لها كنوزًا وبيوتًا في جنتك، وارحمها يا أرحم الراحمين، وجميع موتى المسلمين.
  • وأنا يا فقيدتي، سجدتُ طويلًا ثم حدثتُ الله عنك كثيرًا. أخبرتُه أنك أشد الأشياء التي فقدتها جمالًا، ودعوته أن يرحمك ويجعلني وإياك سويًا في الجنة، يا رب. وكل عائلتي، لا ينقص منا أحدًا. فما كان موتك إلا كسرًا عظيمًا لا يجبر. رحمك الله، يا جدتي حبيبة قلبي.
  • كلما أغمضتُ عيني، أشوفها قدامي وهي تبتسم، وأسمع صوتها وضحكتها. يا رب، ارحم من كان وجودها جنة ورائحتها حياة، وتقبيل رأسها أمان. يا رب، عطر قبر جدتي برائحة الجنة.
  • اللهم، في هذا اليوم الفضيل، لا تطفئ نور قبر جدتي، واجعل الجنة أجمل مسكن لها. اللهم، ارحمها برحمتك واغفر لها، يا أرحم الراحمين. اللهم، تجاوز عن سيئاتها واجعل قبرها روضةً من رياض الجنة.
  • ربي، ارحم جدتي وانس وحشتها، واجعل قبرها روضةً من رياض الجنة، وثبتها عند السؤال، واجمعنا بها في الفردوس الأعلى. اللهم، واكرم نزلها وأجعل قبرها روضةً من رياض الجنة، وتولاها بعنايتك يا رحيم.
  • اللهم، ارحم من فقدتهم العين، وفقدهم المكان، وافتقدهم القلب. اللهم، ارحمهم واجعل قبرهم روضةً من رياض الجنة، يا رب العالمين. اللهم، اغفر لجدتي وارحمها واجعلها من ساكني فردوسك الأعلى. اللهم، نور قبرها واجعله روضةً من رياض الجنة، ولا تجعله حفرةً من حفر النار. اللهم، ارزقها لذة النظر إلى وجهك الكريم.
  • اللهم، يا حنان يا منان يا واسع الغفران، اغفر لجدتي وارحمها واعف عنها، واكرم نزلها ووسع مدخلها. واغسلها بالماء والثلج والبرد، ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس. اللهم، ابدلها دارًا خيرًا من دارها، وأهلاً خيرًا من أهلها، وزوجًا خيرًا من زوجها، وادخلها الجنة.

Posted

in

by

Tags:

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *